Showing posts with label وصفات. Show all posts
Showing posts with label وصفات. Show all posts

Thursday, June 25, 2015

feel the summer ( recipes - DIY's - essentials ) .. collab with NMS Fashion + Cloud9

السلام عليكم " 

كيفكم بنات ؟؟

وأخيرا أخيرا نزلت هالبوست اللي المفروض ينزل قبل اسبوعين بالتعاون مع المدونتين الجميلتين 
Cloud9 + NMS Fashion 


رح انزلكم لينكات بوستاتهم بآخر البوست ^_*

زي منتو شايفين البوست مقسم لثلاث اجزاء 

وصفات 
DIY <<< أعمليها بنفسك
وأخر شي مستلزمات الصيف 


يالله نبدأ بالوصفات :


flavored iced tea 
شاي مثلج منكة

المقادير : 

Thursday, July 25, 2013

ألذ وأطعم وأسهل تشيزكيك تقدميه لحبايبك ^_^

السلام عليكم "
كيفكم ياحلوات ؟؟؟
^_^ وعدتكم أنزل لكم طريقة التشيز كيك اللي عملته يوم العزيمة
عارفة اتأخرت عليكم بس عدوها ليا ^_^
نبدأ بالمقادير ^_^
الطبقة الأولى
بسكوت شاهي
فنجان قهوة سكر خشن
اصبع زبدة صغير
الطبقة الثانية
كاسة لبن
كاسة سكر
كاستين حليب بودرة
مغلفين دريم ويب
ستة حبات جبنة كيري
الطبقة الثالثة
جيلي فراولة
قطع فراولة طازجة
ولو تحبي أضيفي حشوة فطيرة الكرز
الطريقة
أول شي نطحن البسكوت ونضيف له السكر عشان يعطينا شوية قرمشة ^_^ وبعدها نضيف له الزبدة
نوزع البسكوت في الصينية حقتنا أو في الكاسات اللي حتستخدميها
نجي للطبقة الثانية
نحط كل المقادير حقت الطبقة الثانية في الخلاط ونخلطها سوا
ونحطها فوق البسكوت
وندخلها في الفرن على درجة حرارة خفيييفة
يعني لحد ماتجمد من فوق
من غير ماتشقر أو يتغير لونها
بعد كدا نطلعها برا ونخليها تبرد شوية ونضيف فوقها الجلي بأي نوع تحبيه
أنا استخدمت الفراولة
وكمان أضفت معاها حشوة فطيرة الكرز ^_^ هذا المكون السري هههههههه 
وبعد مابردت زينتها بقطع الفراولة الطازجة
وبس ^_^ هذي هي النتيجة
ان شاء الله تكون الوصفة عجبتكم ^_^
عووااااافي
ياريت اللي تطبق الوصفة تصورها وتفرحني بالصورة ع تويتر أو الأنستغرام
@zekraalsolami
Love
XOXO

Sunday, July 14, 2013

الذ دجاج كنتاكي ممكن تذوقيه ^_^ بس في البيت !!!!!

السلام عليكم "

كييييييييييييييفكم ؟؟؟

اكيد لاحظتوا أني اليومين داخلة جو طبخ
طبيعي طبيعي من كثر ماأنا منقعة في المطبخ هههههههههههههههه

اليوم الوصفة بسيييييطة ولذيييذة
دجاج كنتاكي
بس في البيت ^_^




يالله نبدأ


أنا استخدمت دجاجتين وقطعتها قطع متوسطة الحجم وتركتها بجلدها
وغسلتها مررررره تمام ونظفتها بالملح والدقيق
وبعد كدا تبلتها بالملح والفلفل الأسود


جهزت ثلاث صحون أو زبديات
الأولى حطيت فيها دقيق
الثانية حطيت فيها 3 بيضات وكوب صغير كريمة طبخ
الثالثة حطيت فيه شوفان وبهارات ايطالية <<< تقدري تستخدمي أي نوع يعجبك

وبدأت أغمس قطع الدجاج أول شي بالدقيق وبعدها بالبيض وبعدها بالشوفان
ولازم تتأكدي أنو قطع الدجاج تتغطى تماماً بكل خليط

حيصير شكلها زي كدا


نبدأ نقليها بالزيت
وأتأكدي أنو كمية الزيت تكون كبيرة
وتقلي في مقلى أو طاوة عمييييقة
وتأكدي أنك تغرزي سكينة في قطع الدجاج كل دقيقتين عشان تستوي من جوا
وخليها تقلي على نار متوسطة وغطيها


لما تبدأ تشقر طلعيها من الزيت وحطيها على ورق النشاف
ووووووووووووووبس
هذي النتيجة ^_^



شكلها يشهي صح !!!!!!!!!!!!!
وكمان طعمها لزيييييييييييز

 بكذا أكون خلصت البوست
إن شاء الله اعجبكم وأهم شي افادتكم
أحبكم ^_^
Love
XOXO

صينية المعكرونة بالدجاج والخضار في الفرن ^_^ وصفة سريعة وسهلة

السلام عليكم "
كيييفكم حبوبات ؟؟؟
كيف رمضان معااكم ؟؟
أمس حطيت صورة صينية المعكرونة بالدجاج والخضار عالانستغرام
وقلتلكم انو ان شاء الله حتلاقوا الوصفة على مدونتي في الليل
لكن أنشغلت شوية لأننا طلعنا مكة نآخد عمرة بعد التراويح ولا رجعنا البيت الا الساعة 5 الفجر
ومررره ماكان فيهوقت
عشان كدا قلت أحطها اليوم قبل الفطور للي حابة تطبقها وتحضرها على سفرة اليوم ^_^
نبدأ بالمقادير
معكرونة : أي نوع تحبيه أنا أحب المبرومة دي
خضار مشكلة ( مجمدة أو طازجة ) زي ماتحبي
كريمة طبخ
مشروم أو فطر زي مايسموه البعض
بروكلي أو اسمو قرنبيط
بصلة و فصين ثوم
دجاج أو لحمة مفرومة
جبنة سائلة
مايونيز
علبة قشطة حجمها وسط
جبنى موزوريلا
وبهارات من أختيارك 
الخطوات تحت بالصور حبة حبة وبالتفصييييييييل

نسلق المعكرونة لمدة 10 دقايق تقريبا
ولاتنسوا تحطوا شوية زيت زيتون وملح

ونسلق الخضار بين 6 و7 دقايق
بعد كدا نحط شوية زيت زيتون
ونحط فوقه بصلة كبيرة مقطعة شرائح رفيعة
ونقلبها شوية لحد ماتذبل وبعد كدا نفرم فصين الثوم ونحطها فوقه
نضيف الدجاج فوقه الكشنة ونقلبه دقيقتين ع نار هادية
بعدين نرش شوية ملج وفلفل أسود
وأي نوع بهارات تحبيه
بالنسبة ليا أخترت البهارات الايطالية
وأضفت كمان كم حبة صنوبر
^_^ 
دايما أشوف ماما تحطه بلحمة السمبوسة ويعجبني
بدا الوقت تكون خضارنا انسلقت
ونحطها عالدجاج ونقلبها شوية
وكمان نحط فوقهم المشروم والفلفل الرومي والبروكلي
وبعد مانقلبهم على نار هادية مدة خمس دقايق
نضيف شوية كريمة طبخ وشوية من موية المعكرونة المسلوقة
تقريبا مقدار كوب صغير
ونغطيها ونخليها تطبخ لمدة 5 أو 6 دقايق على نار متوسطة الى هادية
نصفي المعكرونة ونحطها بصينية ونحط فوقها خليط الدجاج والخضار
ونخلطهم مع بعض
بعد كدا نحط علبة قشطة وملعقتين كبيرة جبنة سائلة وملعقتين مايونيز
ونوزعها فوق المعكرونة ونتأكد أنو نغطيها كاااااملة
ونرش فوقها جبنة موزوريلا
خلييييييييييكم كريمين فيها
وحطوها بالفرن لحد ماتشقر من فوق
وبالهنا والعااااااااااااااافية ^_^
طعمة وخفيفة وسهلة
وشكلها حلو عالسفرة كمان ^_^
يالله ياقمورات طبقوها ووروني هيا على تويتر أو عالانستغرام
وأعملولي منشن بالصورة عشان اشوفها
@zekraalsolami
يالله تقبل الله صيامكم وقيامكم
ولاتنسوا تدعوا وتتصدقوا وتعملوا كل شي طيب في هذا الشهر الكريم
^_^
أحبكم
Love
XOXO